المجتمع

“التضامن” تحتفل باليوم العالمي للفتاة.

يحتفل اليوم الخميس 10 أكتوبر منتدى فتيات مصر باليوم العالمي للفتاة، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع هيئة بلان انترناشيونال ايجبت والسفارة الكندية بالقاهرة.

تشهد الإحتفال الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى،
يدور المنتدى حول “الفتيات والشابات وصورتهن في الإعلام”.

كما يشهد الاحتفال الذي يقام بمقر ديوان وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة بمناسبة اختتام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، عددا واسعا من المشاركين في مبادرة “فتيات في أدوار قيادية” من وزراء وممثلي الجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والمهتمين.

وتقوم مبادرة “فتيات في أدوار قيادية” والتي تعاونت وزارة التضامن الاجتماعي مع هيئة بلان انترناشيونال ايجبت والسفارة الكندية بالقاهرة بها للعام الثاني على التوالي على دعوة الفتيات لتقلد أدوار قيادية داخل السفارات والوزارات والهيئات الدولية لمدة يوم واحد في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في رسالة من الجهات المشاركة بالتأكيد على التزامهم بدعم حق الفتيات في المساواة وإبراز النجاحات التي يمكن للفتيات تحقيقها وتغيير الصورة النمطية داخل المجتمع.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق اليوم العالمي الأول للفتاة في عام 2012، بعد الدعوة العالمية من قبل الفتيات أنفسهن لتأسيس هذا اليوم رسميا، من خلال قرار من الأمم المتحدة، بدعم من الوفد الكندي وبلان انترناشونال لرفع مستوى الوعي حول التحديات الخاصة التي تواجه الفتيات ولاتخاذ الإجراءات لمواجهة ذلك، وانضمت العديد من البلدان إلى الحركة في عمل متضافر لإظهار الدعم للفتيات في 11 أكتوبر من كل عام.

ويهدف ذلك اليوم إلى التركيز على جعل الحياة غير المرئية للفتيات – بكل ما تتضمنه من محن وقوة – ظاهرة وواضحة للجميع لإلهام المسئولية والمشاركة الاجتماعية للعمل من أجل تعزيز حقوق الفتيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.