احدث الاخبار

التعليم :ممنوع تشغيل المراوح أثناء إمتحانات الثانوية العامة

كتبت / عزه السيد

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وضرورة الحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة  والتي لا تقل عن متر ونصف، كما أكدت الوزارة عدم تشغيل المراوح الموجودة في اللجان تجنبا لانتقال الفيروسات عموما وفيروس كورونا خصوصا عن طريق تحريك الهواء.

وشددت الوزارة على سرعة الانتهاء من فرش اللجان يوم الجمعة الموافق 19 يونيو 2020، حتى يمكن لشركات التعقيم الانتهاء من تعقيم اللجان يوم السبت 20 يونيو 2020.

وأكدت الوزارة ضرورة تواجد عامل العهدة بالمدرسة يوميا، وتكليفه بالمبيت داخل مقر اللجنة حتى تتمكن شركات التعقيم من مباشرة أعمالها طبقا للجدول الزمني المعد.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم توزيع مظاريف الأسئلة يوميا في تمام الساعة 10 صباحا، على أن يتسلم مراقبي الأدوار المظاريف الخاصة باللجان المكلف بالإشراف عليها، وتكليف ملاحظ واحد فقط من كل لجنة بإستلام الكراسات الخاصة بجمته مع مراعاة أن يبدأ التوزيع بالنموذج أ ويكون التوزيع باللجنة المجاورة بدءا من النموذج ج وذلك حتى تتناسب نماذج الكراسات الباقية مع مخطط التوزيع المعمول به.

وأكدت الوزارة على انه يقتصر فتح مظاريف الكراسات داخل كنترول اللجنة على مادة اللغة الاجنبية الثانية فقط، وبالتأكيد على الطلاب بضرورة تسليم كراسات المواد غير المضافة للمجموع في المواعيد المحددة بالجدول المعلن.

واوضحت أنه في حال عدم التسليم يكون تقدير الطالب عدم اجتياز، وسيكون على رئيس اللجنة تحرير محضر إثبات حالة للطالب الذي لم يقم بتسليم كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع وإرسالها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.