المجتمعمصر

الجيش المصري يعلن قتل 30 من عناصر داعش…والتنظيم الإرهابي يرد بالنفي

قوات الجيش المصري في سيناء
قوات الجيش المصري في سيناء

أعلن الجيش المصري اليوم الخميس 14 يناير 2016، عن قتله 30 عنصرا “إرهابيا” مقابل مقتل أربعة من أفراده قرب مدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء التي تعد مسرح للعمليات العسكرية لتطهير بؤر التطرف من أشهر.

 

وردت جماعة تدعى ولاية سيناء كانت قد بايعت تنظيم داعش الإرهابي في العراق والشام، إنها صدت هجوما للجيش وكبدته “خسائر في الأرواح”.

 

وتنفذ القوات المسحلة المصرية منذ العام الماضي، عملية أطلقت عليها  “حق الشهيد” في سيناء بعدما قُتل المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات لمتطرفين يعلنون ولائهم لداعش منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في 2013 بعد احتجاجات شعبية حاشدة ضد حكم جماعته.

 

وقال المتحدث باسم الجيش المصري في بيان بحسابه الرسمي على موقع فيسبوك إن القوات نجحت “فى القضاء على 30 إرهابيا وإصابة 10 آخرين بإصابات خطيرة”.

 

وأضاف المتحدث العسكري المصري”أنه نتج عن تبادل إطلاق النيران استشهاد 4 من أفراده وإصابة 8 آخرين… وتدمير 3 معدات تابعة للقوات المسلحة نتيجة عبوات ناسفة”، وقال المتحدث أيضا إن العملية أسفرت عن تدمير ثماني مزارع وسيارات تابعة “للعناصر الإرهابية”.

 

لكن بيان الجماعة الإرهابية قال إن عناصر التنظيم صدت هجوم الجيش “إثر محاولته التقدم نحو قرية التومة جنوب الشيخ زويد”، ولم يحددوا عددا لما وصفوها بالخسائر في صفوف الجيش ولا في صفوفه لكنه قال إنه أعطب للجيش آليات وسيارات مدرعة ودبابة.

 

وأعلنت الجماعة الموالية لتنظيم داعش مسؤوليتها عن أغلب الهجمات على قوات الأمن في شمال سيناء ومناطق أخرى في مصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.