تقارير وتحقيقات

الذعر يجتاح أهالي قرية الغزالي بالشرقية بسبب حرائق مستمرة لأسباب مجهولة

 

 محافظ الشرقية : خبراء الحرائق يفشلون في تحديد الأسباب ومطلوب تدخل الأزهر

 

كتب/ محمد السيد

يعيش أهالي قرية الغزالي بفاقوس بمحافظة الشرقية حالة من الذعر بسبب حرائق مستمرة منذ 40 يوما تندلع بشكل مفاجئ في المنازل دون اية أسباب.

وفي مداخلة تليفونية لبرنامج مصر في القلب المذاع على قناة المحور تقديم الإعلامي علاء أبو بكر مساء الأربعاء 11 ديسمبر 2019، قال محافظ الشرقية ممدوح غراب تعقيبا على تجدد الحرائق في قرية الغزالي بفاقوس بمحافظة الشرقية أننا منذ إندلاع الحرائق قبل ٤٠ يوم قمت بتشكيل فريق من الدفاع المدني من خبراء وفنيين في الحرائق يتابعون لحظة بلحظة للتوصل إلى الإسباب، وما إن كانت هذه الأسباب ملموسة ومادية أم أن ورائها قوى خفية تستدعي تدخل رجال الأزهر والمختصين في هذه الأمور وإلا الآن مازالت الأسباب غير معلومة أو واضحة.

الجدير بالذكر أن كثير من سكان قرية الغزالي من المتضررين يعيشون في خيام وفرتها لهم وزارة التضامن والهلال الاحمر بالقرب من منازلهم مؤكدين أن الحرائق غير طبيعية وتشتعل بشكل مفاجئ وغريب وقادرة على إلتهام أشياء بينما اشياء أخرى لا تقربها النار.. ناشدوا الدولة بتحرك  عاجل وتقديم حل بعد أن خسروا كل شئ.

بينما يؤكد الشيخ علاء حسنين عضو مجلس النواب السابق أن هناك عوالم خفية وهي الجن الذي يقف خلف هذه الحرائق وأن الأمر ليس بجديد فقد حدث في كثير من قرى الصعيد والشرقية وبعض المحافظات الآخرى من قبل، وأنه قادر على وقف الحرائق للأبد في ساعة واحدة ما أن يطلب منه التدخل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.