المجتمعمصر

القبض على مسؤول كبير بجهاز رقابي مصري بتهمة الرشوة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية في مصر الأحد 6 ديسمبر 2015 القبض على محمد حافظ متولي، وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس قطاع الأمانة العامة بالجهاز المسؤول عن الرقابة على الحكومة وتصرفاتها المالية لتورطه مع المندوه الحسيني عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، وصاحب عدد من المدارس الخاصة بالجيزة، في قضية رشوة.

وقال مصدر مسؤول إنه ألقى القبض علي وكيل الجهاز المركزي لتقاضيه رشوة مالية من المندوه الحسيني رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة مضيفا أن حافظ يتولى مجلس إدارة جمعية استثمارية بحدائق الأهرام، ومنح الحسيني قطعة أرض مقابل رشوة حصل عليها لشخصه.

وذكرت تحريات الرقابة الإدارية، أن هذا المبلغ الذي تقاضاه جزء من مبلغ رشوة مقابل تخصيص قطعة أرض بمنطقة حدائق الأهرام في الجيزة.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة جنح قصر النيل قد جدد  السبت 5 دبسمبر 2015، حبس المندوه الحسيني، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق وصاحب جمعية خيرية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالرشوة.

وكشفت تحقيقات رئيس نيابة حوادث وسط القاهرة أن الحسيني عرض على مدير الجمعية مبلغ 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل الحصول على قطعة أرض مملوكة للجمعية من خلال مزاد علني وأنكر المتهمان واقعة الرشوة مؤكدين أنه عندما تم ضبطهما كان الحسيني يعطى مدير الجمعية مبلغ مالي، نظير خدمات أخرى قدمها له، ولا علاقة لها بموضوع الأرض أو المزاد.

وكانت الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على ” المندوه الحسيني” في أحد الفنادق الواقعة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بعد مراقبته لعدة أيام بناء على إذن من النيابة العامة، و برفقته مدير جمعية خيرية يدعى “محمود.أ” للاتفاق على تقديم الحسيني “رشوة” لمدير الجمعية وهو وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات مقابل تسهيل إجراءات الحصول على قطعة أرض كانت الجمعية قد أعلنت عن بيعها في مزاد علني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.