تقارير وتحقيقات

الكويت : تكريم الفائزين بجائزة مبارك الحمد للتميز الصحفي 

الكويت : سيد غريب

نظمت اللجنة العليا لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي في دورتها العاشرة حفلا  لتكريم  الفائزين بجوائزها بحضور ممثل راعي المسابقة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير الإعلام محمد الجبري وذلك في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

الشيخ صباح خالد الحمد

وأعرب الشيخ صباح الخالد في تصريح للصحفيين على هامش الحفل عن شكره وتقديره لراعي المسابقة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مشيرا الى ان هذه المسابقة تحمل اسم رجل كبير “نفخر نحن أبناؤه بأن غرس فينا ثقافة العطاء وهي ترجمة لحب الوطن ونسأل الله الرحمة والمغفرة له”.

وقدم  رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح في كلمته الشكره  لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على رعايته للمسابقة التي تشكل رافدا مهما ورئيسيا من روافد الاعلام الكويتي وعلى حرص سموه على دعم المؤسسات الإعلامية في الكويت وفي مقدمتها (كونا) متقدما بالشكر أيضا لوزير الإعلام محمد الجبري على جهوده المتواصلة لدعم الاعلام وتعزيز مكانته إقليميا ودوليا.

وقال رئيس اللجنة العليا للمسابقة أيمن العلي في كلمته أن المسابقة وإذا كانت تولي فئة الشباب جل عنايتها فما كان لها أن تنسى الالتفات إلى الرموز الإعلامية التي رسخت أدبيات المهنة والتي كانت جهودها تأصيلا عمليا للصحافة لذا حرصت منذ أربعة أعوام على أن تختار كل عام شخصية متميزة في هذا المجال وها هي تواصل ما ابتكرته لتكرم اليوم أحد تلك الرموز الناصعة.

وفيما يلي أسماء الفائزين :

الشيخ مبارك الدعيج

فاز بالمركز الأول في فئة العموم قسم التحقيق الصحافي محمد علي من جريدة القبس وبالمركز الثاني سمر محمد من جريدة الشاهد وحل ثالثا علي الفضلي من جريدة الراي.

وفاز بالمركز الاول في قسم اللقاء الصحافي لفئة العموم محمد بره جكلي – من جريدة الراي وبالمركز الثاني عمر أبوالفتوح – من جريد النهار وبالمركز الثالث بلال سليمان – من جريدة السياسة.

وفي قسم التقرير الصحافي لفئة العموم فاز بالمركز الأول مصطفى صالح – من جريدة الأنباء وبالمركز الثاني تامر عبدالعزيز – من جريدة الجريدة وحاز المركز الثالث بركة الجسار – من (كونا).

وفي قسم التصوير الصحافي لفئة العموم فاز بالمركز الأول أحمد سرور – من جريدة القبس وبالمركز الثاني غازي قفاف – من (كونا) وحقق المركز الثالث جابر عبدالخالق– من (كونا).

أما في فئة الشباب فقد فاز بالمركز الاول في قسم التحقيق الصحافي حسين بوكبر – من مجلة العربي وبالمركز الثاني علي حمادة – من “كونا” وحل ثالثا فواز اسميران – من (كونا).

أيمن العلي

وحققت المركز الاول في قسم اللقاء الصحافي لفئة الشباب فجر الهاجري – من (كونا ) في حين فاز بالمركز الثاني ناصر الخمري – من جريدة الجريدة وبالمركز الثالث محمود بوشهري – من (كونا).

وفازت بالمركز الاول في قسم التقرير الصحافي لفئة الشباب منيرة السلطان – من (كونا) وبالمركز الثاني شمس الضحى معرفي – من (كونا) وحل ثالثا عبدالعزيز المجرن – من (كونا).

وفي قسم المرئي والمسموع لفئة الشباب حصدت المركز الاول في أفضل تقرير مرئي بيبي الخضري – من جريدة القبس الالكترونية في حين فاز بالمركز الثاني حسين فايز الهزاع – من جريدة أكاديميا الإخبارية الالكترونية وبالمركز الثالث عمر الشمري – من جريدة سراة نيوز الإلكترونية.

وفاز بالمركز الاول في قسم أفضل مقدم برنامج مسموع محمد جوهر – من إذاعة 88.8FM بينما حقق المركز الثاني حمد السهيل – من إذاعة الكويت.

جانب من الحضور

أما قسم الكاريكاتير لفئة الشباب فقد فاز بالمركز الأول عادل القلاف – من جريدة السياسة وبالمركز الثاني محمد المشموم – من جريدة إرادة نيوز الإلكترونية وحل ثالثا محمد عبدالهادي العبيدي – من جريدة الكويتية.

الصور من وكالة الأنباء الكويتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.