الرياضة

الماليزي محمد حارف يفوز بالمرحلة الثانية من طواف لانكاوي

كتب /شادى أسامة

واصل طواف لانكاوي في ماليزيا مفاجآته لمتابعي سباقات الدراجات الهوائية، بعدما نجح الماليزي محمد حارف صلاح، متسابق فريق تيرانغانو، في الفوز بالمرحلة الثانية للطواف والتي أقيمت الأحد 7 أبريل/نيسان 2019، من نقطة الانطلاق في نقطة بندر بريما بمدينة سيناوانج جنوب ماليزيا، لمسافة 200.6 كم، حتى منطقة النهاية في ديتاران بهلاوان بمدينة ميلاكا في أقصى الجنوب، وهي أطول مراحل السباق في أيامه الثمانية.

وحقق “حارف” المركز الأول رغم تساويه في المعدل الزمني مع 77 درّاجاً آخرين، حيث قطع البطل الماليزي المسافة في 4 ساعات و53 دقيقة و20 ثانية، وهو التوقيت نفسه الذي دخل خلاله 77 متسابقاً بعد المتصدر، منهم متسابق فريق سابورا الماليزي الأسترالي ماركوس كولي الفائز بالمرحلة الأولى ومتصدِّر الترتيب العام والذي حلَّ في المركز الـ67 .

المتسابقون الـ124 الذين شاركوا في السباق بعد استبعاد السبعة المنسحبين في اليوم الأول، واجهوا الحرارة والرطوبة وطول المسافة، ونجح أغلبهم في تجنُّب مفاجآت الطريق في أثناء المرحلة.

كما دارت على هامش السباق صراعات جانبية بين عدد من أبطال اللعبة لقيادة فرقهم إلى الفوز وتعويض ما فاتهم في اليوم الأول، وكان أبرزها التنافس بين فريقي تيرانغانو وبارديني، قبل أن يحسمه الأول بفضل تفوق متسابقه الماليزي محمد حارف صالح بالسرعة النهائية، في حين جاء الإيطالي أندريا غارديني من فريق بارديني ثانياً، والياباني كازوشي كوبوكي الذي حل في المركز الثالث.

الأسترالي ماركوس كولي حافَظ على صدارة الترتيب العام والقميص الأصفر، متفوقاً بفارق 9 ثوانٍ على الجنوب إفريقي براندن دافيد، الذي احتل المركز الثاني بفارق 12 ثانية عن الأمريكي ترافيس مكابي الثالث.

وعلى صعيد ترتيب بقية قمصان الطواف، حافظ الأسترالي ماركوس كولي على صدارة ترتيب القميص المخطط للترتيب العام بالنقاط برصيد 21 نقطة، متقدماً على مواطنه مايكل فريبيرغ الذي يملك 20 نقطة، في حين يحتل الإيطالي سيون باولو المركز الثالث بـ19 نقطة.

ويتصدر الأسترالي أنغوس ليونس ترتيب المتسلقين بعدما حصد مزيداً من النقاط، حيث رفع رصيده إلى 34 نقطة مقابل 18 نقطة لمواطنه ماركوس كولي، و12 نقطة للماليزي محمد أزمان.

وحافظ فريق سابورا الماليزي على ترتيب الفرق بفارق 5 ثوانٍ عن فريق بارديني الإيطالي وبرو توتش الجنوب إفريقي اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث.
نفسه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.