تقارير وتحقيقات

بالصور .. رئيس الوزراء يتفقد المشروعات التنموية ويزور المستشفيات والمدارس بالدقهلية

مدبولي يؤكد أهمية مشاركة المجتمع المدني في تنفيذ بعض المشروعات القومية 

المنصورة / ياسر ثروت الخياط

 

في زيارتة الأولي للمنصورة صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن محافظة الدقهلية من المحافظات العريقة مشيراً الي أهمية المجتمع المدني فى المشاركة المجتمعية من أجل المساهمة في تنفيذ بعض المشروعات القومية .

وقال على هامش جولته الدقهلية، أن هده الزيارة الهدف منها التعرف على المشاكل والصعوبات والتحديات التى تواجه المحافظة لحلها والتعامل معها .

كما اكده على اهمية إحساس المواطن بالعائد الايجابى مشيراً إلى حل المشاكل بمستشفى ميت غمر المتوقفة ومساكن أوقاف سندوب وتوجية الحكومة لعمل مشروع بديل الأهالي فى هذه العمارات مع الأوقاف وصندوق تطوير العشوائيات، وخصوصاً لاهمية موقعها الجغرافي فى مدخل المدينة.

واضاف مدبولي، أنه سيتم العمل على توسيع مستشفيات جامعه المنصورة، وكذلك المبنى ووحدات الغسيل للأطفال كما هو كان طلب رئيسى مدروس من رئيس الجامعة ، مشيراً إلى أن وزراء ان طريق رافد جمصة سيتم تنفيذة خلال سنة من هيئة المجتمعات العمرانية لرفع كفائة وخدمة مدينة المنصورة الجديدة.

وأكد علي أنه تم الاتفاق مع وزير التربية والتعليم لإنشاء عدد من المدارس للقضاء على التكدس لعدد التلاميذ فى الفصل الواحد وتوفير عدد من كبير من المعلمين.

وقام رئيس الوزراء، بالتعرف على متطلبات المواطن واحتياجات من أعضاء مجلس النواب وقال اننا حريصين تلبية متطلباتهم فى ضوء الإمكانيات .. مؤكداً عقد لقاء موسع من النواب فى الفترة القادمة لتلبية تطلعات الأهالي.

وكان رئيس الوزراء  بدأ جولته للدقهلية بتفقد مدرسة ميت غمر الثانوية الصناعية الميكانيكية بالمحافظة، ورافقه فى الجولة كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

كما تفقد محطة مياة الشرب بقرية ميت خميس لتفقد التوسعات التى جرت بها/ كما زار مدبولي جامعة المنصورة، وتفقد مدرسة أحمد زويل الإعدادية للبنات، ومستشفى ميت غمر المتوقف عن العمل منذ 22 عاماًَ بسبب أخطاء في بعض الإنشاءات، واستمع لشرح من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حول موقف المستشفى وسبب توقف العمل بها منذ هذا التاريخ، وكلف بمراجعة كافة التقارير الهندسية التي أوصت بخطورة هذه المباني.

واستمع لشرح حول القدرة الاستيعابية لمجمع المدارس بمنطقة ميت غمر، مشدداً على التركيز على التوسع في إنشاء المدارس بمقدار 6 مدارس، بالإضافة إلى المدارس الموجودة لتقليل الكثافات وحل هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.