تقارير وتحقيقات

بالفيديو : مدينة الشيخ زايد بالدقهلية سكن إجتماعى ومصيف متميز

المنصورة – رمضان النجار

قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  بتنفيذ مشروع مدينة زايد جمصة الضخم  ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى بمشاركة إشرافية لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية .

تعد مدينة الشيخ زايد بمحافظة الدقهلية المجاورة لمدينة جمصة أحد وأبرز الإنجازات بمحافظة الدقهلية للتخفيف من الزحام داخل المحافظة ومدينة المنصورة . وتعتبر المدينة من مشروعات الدولة لتوفر  مسكن للشباب المقبلين على الزواج بسعر رمزى حيث يدفع ممتلك الوحدة السكنية مبلغ ٦٠٠ جنيه قسط شهرى مما يتيح لمحدودى الدخل الحصول على وحدة سكنية كاملة التشطيب على المفتاح فى مدينة مكتملة الخدمات حيث المدارس والأسواق والمساجد وقرب المدينة من الجامعات والمستشفيات.

وتتميز المدينة بأنها مصيف سياحى حيث تقع على ساحل  البحر الأبيض المتوسط وتقع المدينة فى المنتصف بين مدينة جمصة ومدينة المنصورة الجديدة  ووصل  عدد العمارات المبنية ٢٢١ عمارة  بها ٥٣٠٤  شقة بمساحات مختلفة تم تسليمها للمواطنين وجارى تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة مما سيعطى المجال لاعداد كبيرة من الشباب للحصول على وحدات سكنية مناسبة.

كما أعلنت الدولة عن فتح باب الحجز لوحدات أخرى لرفع المعاناة عن الشباب المقبل على الزواج مما يؤكد حرص الدولة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رائد النهضة المعمارية فى مصر على حل مشاكل الشباب وحل مشكلة الكثافة السكانية داخل محافظة الدقهلية عامة وداخل مدينة المنصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.