احدث الاخبار

برلماني لوزير التعليم : مامصير المعلمين المؤقتين في المدارس؟

كتبت /عزه السيد

طرح النائب هشام مؤمن، عضو مجلس النواب، سؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم، بشأن مصير المعلمين الجدد ممن قبلوا في مسابقة المعلمين بعد انتهاء التعاقد معهم.

وقال النائب، إن عددا من مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت عن رابط التقدم لمسابقة المعلمين المؤقتة والتي انطلقت خلال العام الجاري، وحددت المديريات خلال أعلنها شروط التقدم للمسابقة والتي تم إعلانها في دواوين المديريات.

وأضاف: “تم التعاقد مع التخصصات المطلوبة وفق الإحتياجات لمدة فصل دراسي واحد هو الترم الثاني من العام الدراسي الجاري، كما أنه من المقرر أن يتقاضى المعلم مرتب شهري في حدود 1000 جنيه، بعد توفير الميزانيات المطلوبة، خلال فترة التعاقد المقررة.

وأكد، أن هؤلاء المعلمين اكتسبوا من الخبرة ومن الكفاءة واعتمدوا اعتماداً كلياً على راتبهم ووظيفتهم، متسائلا: “هل سيتم الإستغناء عنهم بعد انتهاء التعاقد ليصبحوا عبئا على العمالة المصرية.. أم سيتم احتوائهم والأخذ في الإعتبار ضوابط وعوامل كونهم معلمين ولهم حقوق، لاسيما وإننا في أحوج الحال إلى معلم فاضل وجيل جديد من المعلمين لتربية النشء بطريقة جديدة تتواكب والمنظومة التعليمية الحديثة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.