الفن والثقافة

تشييع جثمان الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد من مسجد آل رشدان

كتب سعيد ناصف

شيع منذ قليل جثمان الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق من مسجد آل رشدان بمدينة نصر، في القاهرة وحضر المئات صلاة الجنازة في وداع الكاتب الراحل>

وحرصت عدد من الشخصيات العامة على حضور صلاة الجنازة و في مقدمتهم ضياء رشوان نقيب الصحفيين، وكرم جبر رئيس المجلس الاعلى للاعلام والنائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب وآخرين.

وتوفى الكاتب الكبير مكرم محمد احمد، امس الخميس عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض حيث دخل مستشفى وادي النيل منذ اسبوعين تقريبًا إلى أن وافته المنية صباح أمس.

دخل الكاتب مكرم محمد أحمد ابن المنوفية  بلاط صاحبة الجلالة منذ أكثر من 60 عاما ويزخر تاريخ الراحل بالعديد من المحطات المهمة عمل خلالها مراسلاً عسكرياً في اليمن 1967 ثم مراسلاً عسكرياً في غزة عندما احتلتها القوات الإسرائيلية وخرج منها في قارب شراعي إلى بورسعيد عام 1967.

حصل الكاتب مكرم محمد أحمد، على ليسانس الآداب قسم فلسفة في عام 1957 وهو ما ساعده في بلاغته حينما يتحدث ورصانة أسلوبه حينما يكتب بدأ حياته المهنية مع قسم الحوادث حيث كان محرراً بالقسم في الأهرام عام 1958 ثم محرراً بقسم التحقيقات فمديراً لتحرير الأهرام عام 1970 حتى ترأس إدارة دار الهلال ثم عمل رئيساً لتحرير مجلة المصور منذ عام 1981 ولمدة 24 عاماً .

يعد الكاتب مكرم محمد أحمد، هو أول صحفي يكتب سلسلة تحقيقات عن القادة الإسرائيليين فهو أول من أذاع نبأ معاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية وأول من كتب بصورة مكثفة عن ضرورة توسيع الحوار مع الإسرائيليين في شهر نوفمبر التالي لحرب 73 مباشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.