الصراط المستقيم

توزيع كراتين رمضان على 3500 مستفيد بقرى مركزى قنا ونجع حمادى

 

قنا – محمد فتحي

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بقنا ومكتب مشروعات الأورمان، فى توزيع عدد 700 كرتونة مواد غذائية على 3500 مستفيد من الأسر الأولى بالرعاية بقرى الرئيسية ، و الشاورية ، وعزبة دنقل مركز نجع حمادى ، وقرى الحميدات ، و الترامسة ، و دندرة مركز قنا، وذلك ضمن مبادرة ” كتف فى كتف” والتى أطلقها التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشاد حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، بالدور الوطنى و الإنسانى الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى فى تحقيق التكافل الإجتماعى خلال هذا الشهر المبارك سواء بنشر موائد الرحمن أو توصيل الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية إلى المنازل لتخفيف الأعباء وتحسين مستوى معيشة الموطنين.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ، ان توزيع الكراتين تم بالتعاون مع بيت الذكاة الكويتي تحت اشراف المكتب الكويتى بالقاهره وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وفي إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم.

وأشار شعبان ، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أطلق مبادرة “كتف في كتف” أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر والعالم، وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك و بمشاركة 30 جمعية رئيسية كبرى، ويندرج أسفلها 25 ألف جمعية قاعدية على مستوى الجمهورية، حيث ستعد المبادرة الأكبر لتحقيق الحماية الاجتماعية فى المجتمع المصرى، وبمشاركة عددًا كبيرًا من الشباب المتطوع فى كل محافظات مصر.

وأضاف شعبان، أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع 4ألاف كرتونة مواد غذائية على الأسر غير القادرة وأنه هذا العام تسعى الجمعية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصي المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول إليها.

يذكر أن الجمعية وفي سبيل نجاح مشروعها الإنساني لتوزيع شنطة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة يتعاون فريق عملها مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة لكى تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي، لافتًا إلى أن توزيع الأورمان لكراتين المواد الغذائية في محافظة قنا، يشمل جميع عزب ونجوع وقرى في جميع مراكز المحافظة.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة قنا ، وجمعية الأورمان ، وانطلاقًا من حرص واهتمام اللواء أشرف الداودى ، محافظ قنا، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية و الأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة ، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.