احدث الاخبار

جيش الاحتلال يعترف بإصابة قاعدة عسكرية وإيران تعلن انتهاء عملية “وعده صادق”

كتب – وليد على 

اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد 14 ابريل 2024  بإصابة قاعدة لجيشها في الهجوم الإيراني المتواصل ردًّا على جرائم الكيان الصهيونية السابقة ضد أهداف إيرانية. في الوقت الذي اعلنت فيه ايران انتهاء العملية العسكرية التي شنتها الليلة الماضية .

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام ، قال المتحدث بلسان جيش الاحتلال دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي: “أطلقت إيران العشرات من صواريخ أرض-أرض من أراضيها باتجاه أراضي إسرائيل (فلسطين المحتلة)”.

وأضاف: “سقط عدد من الصواريخ في أراضينا (الأراضي المحتلة)، وأُصيبت قاعدة للجيش في الجنوب أسفرت عن أضرار طفيفة في بنية تحتية”.

وزعم أن طائرات سلاح الجو اعترضت أكثر من عشرة صواريخ كروز فضلا عن عشرات الطائرات بدون طيار خارج الحدود، مقرًا بإطلاق ما مجموعه أكثر من 200 تهديد (صاروخ أو مسيرة)”.

فيما ذكر بيان لجيش الاحتلال إن هناك تقارير عن إصابة واحدة، جراء الهجمات الإيرانية، في إشارة على ما يبدو إلى ما أعلنته(هيئة الإسعاف الإسرائيلية)، في منشور على منصة “إكس”  بشأن تسجيل إصابة خطيرة في منطقة النقب.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء امس السبت، أنه “نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا”. واطلق على العملية مسمى  “وعده صادق” بالرمز المقدس “يا رسول الله”

وحذر الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم الأحد، الولايات المتحدة، من أن أي دعم أو مشاركة في استهداف مصالح إيران سينتج عنه رد إيراني حاسم ويدفع على الندم.

في غضون ذلك اعلن الرئيس الأمريكي بايدن ان الجيش الأمريكي شارك في اسقاط أغلب المسيرات والصواريخ الايرانية التي كانت متجهة الى اسرائيل ( فلسطين المحتلة )

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.