احدث الاخبار

رجل الأعمال نجيب سويرس يحتفي بأخر ملوك مصر وأسرته في الجونة

كتب – وليد على

أعرب رجل الأعمال المصري نجيب سويرس، عن سعادته بلقاء الملك فؤاد الثاني، آخر ملوك مصر، وأسرته خلال زيارتهم لمدينة الجونة في عطلة عيد الفطر المبارك.

ونشر سويرس عبر حسابه بمنصة “إكس” (تويتر سابقاً)، صورة جمعته بالملك فؤاد الثاني، وارفق الصورة بتعليق  يحمل الكثير من الاحترام والتقدير لشخص الملك وأخلاقه الرفيعة، جاء نصه: “سعدت بلقاء والتعرف على جلالة الملك فؤاد الثاني، ملك مصر وأسرته في زيارته للجونة وشغفه بزيارة كل معالم مصر، قمة في التواضع والأخلاق الرفيعة”.

معلومات تاريخية عن الملك فؤاد الثاني

الملك فؤاد الثاني واسرته

وتشير المعلومات التاريخية الموثقة أن الملك فؤاد الثاني هو الابن الوحيد للملك فاروق الأول والملكة ناريمان، وهو آخر ملوك مصر والسودان، وقد تولى العرش كطفل رضيع بعد تنازل والده عن الحكم في أعقاب ثورة 23 يوليو 1952.

وخلال فترة حكمه القصيرة، تم تعيين الأمير محمد عبد المنعم كرئيس لمجلس الوصاية، ولكن الحكم الفعلي كان بيد مجلس قيادة الثورة والحكومة المصرية.

وفي 18 يونيو 1953، تم إلغاء الملكية في مصر وإعلان الجمهورية، فخرج من مصر وأسرته إلى سويسرا، حيث تلقى تعليمه وعاش حياته هناك.

تلقى الملك فؤاد الثاني تعليمه في مدارس سويسرا الداخلية، وكانت الدراسة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وتعلم العربية بعد أن بلغ عمرة 20 عامًا، ثم التحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة جنيف عام 1971، وتخرج منها عام 1975.

اشترك الملك فؤاد الثاني في مظاهرة لتأييد مصر في حرب 1973، وتبرع لشهداء الحرب، وأعاد له الرئيس الراحل أنور السادات الجنسية المصرية عام 1973، كما وافق الرئيس السادات على دفن رفات الملك فاروق في مسجد الرفاعي بناء على رغبة نجله الملك فؤاد الثاني، وبناء على وصية الملك فاروق.

وعلى الرغم من أنه لم يعش في مصر كحاكم، إلا أنه يُعتبر رمزًا للتاريخ الملكي المصري ويحظى بحب وتقدير المصريين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.