الرياضة

خطاب الأهلي إلى إتحاد الكرة هل يوقف الأخطاء التحكيمية

كتب/ خالد طلب عجلان

حصد النادي الأهلي مكاسب كبيرة بعد الخطاب الذي تم أرساله من جانب مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، إلى اتحاد الكرة المصري من أجل المطالبة بالتدخل الفوري لإيقاف الأخطاء التحكيمية الفجة وغير المبررة، والتي تسببت في عرقلة مسيرة الأهلي وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباريات السابقة.

وأكد النادي في خطابه على أن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض مباريات الأهلي في الدوري لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتد الأمر أيضا إلى حكام الفار، حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، بالإضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات الأهلي في تصرف غير مفهوم.

وطالب الأهلي مسئولي اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بضرورة التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي بإيقاف الأخطاء التحكيمية، وتطبيق معايير ثابتة على الجميع؛ لضمان استكمال بطولة الدوري في أجواء رياضية بعيدة عن الشحن الجماهيري، ووسط معايير راسخة للعدالة والشفافية بين جميع الأندية المتنافسة.

ويبقى هناك عدد من المكاسب التي سيحصدها الفريق على المدى البعيد بعد الخطاب الآخير وذلك على النحو التالي:

-الضغط لوجود حكام دوليين والحفاظ على حقوق النادي

سيكون بيان النادي الأهلي بمثابة الضغط القوي على اتحاد الكرة، في الفترة المقبلة من أجل أجل اختيار حكام دوليين في جميع مباريات الفريق خاصة أن النادي الأهلي ينافس بقوة على لقب الدوري ويسعى للدفاع عن اللقب .

كما من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة حرص حكم الساحة وحكام الفار، على منح النادي الأهلي حقوقه المشروعة في المباريات.

-تهدئة ثورة الغضب ضد موسمياني

سيساهم بيان النادي الأهلي بشكل كبير في تخفيف حالة الغضب من جانب الجماهير وشريحة كبيرة من النقاد بعد الهجوم على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعد المباراة الآخيرة أمام البنك الأهلي والتي تعادل خلالها الفريق بدون أهداف وكشفت المواجهة عن أخطاء في تشكيل الفريق وطريقة تعامل المدير الفني مع اللقاء.

-الضغط على بيراميدز والزمالك

جاء خطاب النادي الأهلي ليضع فريقي الزمالك وبيراميدز تحت ضغط كبير في المرحلة المقبلة، حيث سيكون هناك تركيز شديد من جانب الجميع في المنظومة على عدم حصولهم على أي مجاملات في هذا التوقيت لتجنب غضب إدارة الأهلي والجماهير.

وكان هناك بعض الأخطاء التحكيمية التي استفاد منها الزمالك وبيراميدز خلال الأسابيع الماضية من عمر مسابقة الدوري.

يتصدر النادي الأهلي بالوقت الحالي جدول الدوري الممتاز برصيد 17 نقطة وذلك بعد خوض 7 مباريات، في حين يتواجد الزمالك في المركز الثاني برصيد 16 نقطة بعد خوض 6 مباريات، بينما يتواجد بيراميدز في المركز الرابع 12 نقطة بعد خوض 7 مباريات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.