احدث الاخبار

رئيس الوزراء المصري يصالح الأطباء ويجدد دعم الحكومة للأطقم الطبية

كتبت هبة راضي

جدد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي دعمه للاطقم الطبية في مصر وذلك بعد لقائه اليوم الخميس 28 مايو 2020 مع نقيب الاطباء الدكتور حسين خيري.

وقال مصطفى مدبولي في بيان صحفي إن “الدولة تقدر الجهود التي تقوم بها الأطقم الطبية لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد”، مؤكدًا، تقديم الدعم والمساندة لجميع أفراد الأطقم الطبية للقيام بدورهم في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين”.

وتاتي تصريحات مدبولي بمثابة مصالحة للأطباء بعد الأزمة بين نقابة الأطباء المصرية ووزارة الصحة، بعد وفاة أحد الأطباء بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وتتهم نقابة الأطباء في مصر، الحكومة بالتقصير في تقديم الرعاية الطبية المناسبة للمصابين بفيروس كورونا من الطواقم الطبية، كما تشكو نقابة الأطباء في مصر من نقص المستلزمات الطبية ومعدات الوقاية لحماية الفرق الطبية في معركة مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف رئيس الوزراء المصري، خلال لقائه مع نقيب الأطباء حسين خيرى، بحسب بيان الحكومة المصرية، أن “تكاتفنا معاً هو السبيل لتخطى هذه المحنة التي يمر بها العالم، ومصر دوماً قيادة وحكومة وشعباً، تتكاتف في وقت الأزمات، لتحقيق هدف واحد هو المصلحة العامة لهذا الوطن وأبنائه”.

كانت وزارة الصحة المصرية، أعلنت التحقيق في وفاة أحد الأطباء، نتيجة إصابته بفيروس كورونا، على خلفية اتهامات نقابة الأطباء المصرية للحكومة بالتقاعس في تقديم الرعاية الطبية للطبيب.

وطالبت نقابة الأطباء المصرية، بتحصيص إحدى مستشفيات العزل لاستقبال المصابين بفيروس كورونا من الطواقم الطبية، فيما قدم عدد من الأطباء، استقالات جماعية، احتجاجًا على سوء أوضاع الرعاية الصحية التي تلاقيها الطواقم الطبية في البلاد، خلال جهود مواجهة انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.