المجتمع

مؤتمراً دولياً للمرأة الأسبوع المقبل بالأردن

كتب أحمد حجازى

تستضيف العاصمة الأردنية عمان في ٢٦ مارس الجاري، المؤتمر الدولي الأول للمرأة، الذي تنظمه مؤسسة إطعام للتنمية والتدريب الأردنية، تحت عنوان “المرأة ريادة وقيادة بين التحديات والانجازات”، وذلك احتفالاً بيوم المرأة العالمي.

يأتي المؤتمر تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة الصندوق الأردني الهاشمي، وبحضور نخبة من القيادات النسائية في الدول العربية، بينهم الأميرة السعودية خلود بنت خالد آل سعود، والأميرة العمانية بسمة آل سعيد.

ويتناول المؤتمر الذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام، عددا من المحاور أبرزها: المرأة والتحديات لتحقيق الإنجازات، والمرأة العربية بين القيادة والنجاح “قصص نجاح”، والاستراتيجيات الوطنية لتحقيق ريادة المرأة العربية، والمرأة سيدة الأعمال الناجحة أدوات تمكينها وريادتها، والمرأة وأفضل الممارسات في القطاع الحكومي “ريادة وتميز”، بالإضافة لدور منظمات القطاع الثالث في تعزيز القيادة المجتمعية للمرأة.

وأكدت رلى الهباهبة عضو لجنة التنظيم والتنسيق للمؤتمر بالقاهرة، انه سيتم تسليط الضوء على آلية عمل مؤسسة إطعام للتنمية والتدريب والشركاء الاستراتيجيين والأهداف المرجوة منها في خدمة المجتمعات لما فيها من مصلحة لتطويرها، بحضور سيدات أعمال عربيات وفنانين عرب ووجوه مجتمع ليدعموا المؤسسة، مشيرة إلى أن الفنان العربي وليد توفيق والفنانة الأردنية زين العوض سيكونان ضيوف العشاء الختامي للمؤتمر بالإضافة إلى عرض أزياء خيري لمصممات أزياء أردنيات.

ومن جانبها أكدت د. كوثر قطارنه المدير العام للمؤسسة، على أهمية الحدث، وهو الأول في الوطن العربي، لكونه سيشكل فرصة لعرض معلومات عن تنفيذ الأولويات الوطنية فيما يتعلق بتمكين المرأة اقتصاديا، وتعزيز قيادتها ومشاركتها في كافة مجالات الحياة.

وأوضحت أن المؤتمر سيتضمن تسليم عدد من الجوائز في مجالات الشخصية القيادية، والكفاءة العلمية، وجائزة الكفاءة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.