تقارير وتحقيقات

مشروع (رزق حلال ) يوزع 40 تريسيكل لشباب منشية ناصر

تغطيه : محمود هاشم و احمد حجازي

شهدت قاعة الاحتفالات بحي منشية ناصر حفل تسليم المرحلة الثانية من مشروع “رزق حلال ” .حيث قامت (جمعية البداية ) للنهوض بالتعليم والثقافة بالتعاون مع مؤسسة (صناع الحياة ) بتسليم 15 تريسيكل لشباب منشأة ناصر ممن يعولون أسر فقيرة ومحدودة الدخل . وقد تم تسليم 25 تريسيكل في المرحلة الأولى من المشروع ليصل عدد ما تم تسليمه في المرحلتين 40 تريسيكل .

وقد قام اللواء محمد عبد الجليل رئيس حي منشية ناصر بتسليم المستحقين مفاتيح التريسيكلات وسط فرحة وسعادة الحاضرين ، مؤكدا أن المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل وفتح باب رزق للأسر الفقيرة من أهالي منشية ناصر.

ويستهدف المشروع الأسر التي لا يقل عمر عائلها عن 18 عام ولا يزيد عن 45 عام ولا يمتلك أي حيازة زراعية وغير مؤمن عليه ويجيد القراءة والكتابة .

وقد اشترط المشروع ألا يكون رب الأسرة يتعاطي أي نوع من المخدرات وقد اجتاز كل المستحقين اختبارات كشف المخدرات وذلك تماشيا مع سياسة الدولة للحد من تعاطي المخدرات بين قطاعات الشباب وبين السائقين .

ويأتي مشروع (رزق حلال ) ترسيخا لدور منظمات المجتمع المدني والجمعيات والمؤسسات الأهلية في دعم الاقتصاد ودفع عجلة التنمية والقضاء على البطالة وتشجيع الشباب على إقامة وإدارة مشروعاتهم الخاصة ومحو أميتهم والابتعاد عن تعاطي أي مواد تضر صحتهم .

وقد حضر الحفل الدكتور أيمن فرج مدير عام إدارة التضامن الاجتماعي منشية ناصر وسناء توبة رئيس مجلس إدارة جمعية البداية للنهوض بالتعليم والثقافة

 وزكية عبد الحميد سكرتير الجمعية وشفاء صلاح الدين أمين الصندوق وسومية حسين عضو مجلس الإدارة وميرفت سيد المنظم الرئيسي و مدير المشروعات بالجمعية.

وشارك من مؤسسة صناع الحياة كل من : محمد فارس وهشام محمد وشويكار صالح ممثلة للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار .

كما شارك في الاحتفال قيادات العمل الأهلي والاجتماعي منشية ناصر في مقدمتهم مصطفى تمام رئيس مجلس إدارة جمعية الزواتنة والدكتور ياسر جمعية أبناء الفيوم وحسن علي ومحمود الصعيدي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.