أراء وقراءات

مصطفى حسين

بقلم / الفنان أمير وهيب 

اسمه ” مصطفى حسين ” ، فنان تشكيلي ورسام الكاريكاتير المصري الأشهر ، ( ٧ مارس ١٩٣٥ – ١٦ أغسطس ٢٠١٤ )  صاحب تأليف وتصميم  أشهر الشخصيات الكاريكاتيرية ، عبده مشتاق ، كمبورة ، فلاح كفر الهنادوة ، عزيز بيه الأليت ، المطرب وغيرهم. التي تحولت إلى مسلسلات تليفزيونية كوميدية منها مسلسل قط وفار وناس وناس.

* في فترة تاريخية ، فترة الطفولة ، كان الجرنال ب لنسبة لي رسمة مصطفى حسين و ” نص كلمة ” احمد رجب و ” عزيزي ” نبيل عصمت و حظك اليوم.

* في فترة لاحقة ، بعد قراءة كل الصحفيين والكتاب في كل الصحف ، تأكدت ان ” رسمة ” مصطفى حسين تكفي و تزيد لكي تعرف حجم المشكلة و ازاي ييسخر منها علشان يلفت الانتباه و يسلط الضؤ على الغباء بطريقة ساخرة ساحرة.

* و في فترة إقامة المعارض ، كنت اتصل به وبالحاح شديد لغاية ما يشرفني بالحضور.

* هل بعد وفاة هذا ” العبقري ” ، هل في اي صحفي قام بفرد ” صفحة ” كاملة بالكتابة ونشر بعض من رسوماته في ذكرى ميلاده أو وفاته ؟؟؟؟؟

* هل بعد وفاة هذا ” العبقري ” هل في اي جهة ” ثقافية ” فكرت إقامة ” تمثال ” له ؟؟؟؟؟؟

* اللى زي ” مصطفى حسين ” في الدول العظمى بيتعمل له تماثيل و ” جائزة ” على اسمه و ” كتب ” ، انما احنا في مصر بنقلد الدول العظمى في الشكل فقط.

* هل هذه الفترة التاريخية مصر لا تحترم ” مبدعيها ” العظماء و تكتفي بمتابعة اخبار ” الممثلين ” ؟؟؟؟؟

* و ليس معنى انك لا تعطى ” القيمة ” الحقيقية ل ” المبدع ” بالتجاهل هذا معناه انه بلا قيمة ، انما هذا معناه غباء المسؤول !!!!

* في عالم القانون في مادة اسمها ” درء الشبهات ” ، كل الجهات المعنية ب ” حق ” الرسامين و النحاتين هم فعليا في حالة تواطؤ.

أمير وهيب 

كاتب وفنان تشكيلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.