السعودية

مكتب التعليم بغرب مكة يكرمون الأستاذ / خالد الجابري

السعودية/ هتان سعيد زمزمي

أقام مكتب التعليم بغرب مكة حفلا تكريميا بسعادة المربي الفاضل الأستاذ القدير / خالد بن محسن الجابري – مدير المكتب التعليم الأهلي بمنطقة مكة المكرمة – بقاعة القمة للإحتفالات والمناسبات بكدي بالعاصمة المقدسة بمكة المكرمة ، وبحضور أصحاب السعادة مدارء المكاتب والمساعدين والمشرفين و مدراء المدارس بتعليم مكة ؛ حيث أعد حفل خطابي بهذه المناسبة الكريمة وكانت على النحو التالي :

1/ بدأت فقرات الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم شارك به المشرف التربوي الأستاذ / ظافر الشهري – ( إمام وخطيب جامع بدر ) بحي الخالدية بمكة المكرمة .

2 / بعدها إستمع الجميع إلى كلمة منسوبي مكتب التعليم بغرب مكة المكرمة ألقاها سعادة الدكتور / عبدالله الزهراني .

3 / كما ألطف الأجواء بمجس حجازي شارك به الجسيس الأستاذ / مصطفى الجفري .

4 / كما إستمع الجميع إلى كلمة قادة مدراس مكتب التعليم بغرب مكة المكرمة الأستاذ / فواز بدري .

5 / كما شاهد الجميع عرضًا مرئيا عن حياة ومسيرة الأستاذ / خالد الجابري – ( من إعداد اللجنة الإعلامية للحفل ) .

6 / كما شارك بكلمة زملاء المحتفى به بالنيابة عنهم المشرف التربوي المتقاعد الأستاذ / عبد الله هادي .

7 / أيضا شارك بكلمة أسرة المحتفى به الدكتور / نبراس خالد الجابري حيث قال فيها :- ( الحمد لله رب العالمين
الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على رسوله الذي اصطفى
أما بعد : أيها الحفل الكريم
من دواعي الشرف في هذا المقام أن أقف بين أيديكم لأنثر على مسامعكم بعض كلماتي في المحتفى به ( أبي ) أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة أسرتي :- ( أمي – و إخواني – و أخوتي ) –
إليكم .. وله أقول : الحمد لله
ها هو يوم تكريمك والدي وهو إشراقة حب نعيشها معك ممن حظوا بالعمل معك ساعات من النهار و بعض سنوات من العمر
فماذا عسانا نقول نحن من أنعم الله علينا بأبوتك ومن امتن عليهم بحنانك وطيب رعايتك
اليوم ، لن أسطر كلمات الشكر
ولن أصوغ عبارات الإمتنان
فحسبي في ذلك كله دعوات نرفعها ليل نهار أن يبقيك الله لنا ذخرا وفخرا ؛ اليوم اسمحوا لي أيها الأفاضل أن أبوح لكم بسر تفوق أبي الذي ماباح به بل رأيناه شاخصاً أمام أعيننا ليس يوما بل دهرا .. ‫فوالدي أيها السادة : ‬‫يستحق و بجدارة كل تكريم فما رأيناه إلا باراً بوالديه ، واصلاً لرحمه ، مكرماً لضيفه ، ساعياً مع المحتاج حتى تقضى حاجته ، مغيثاً للملهوف ، محباً للخير على ما حباه الله به من سعة صدر وحلم زاد بهما جمال روحه وطيب معشره … شعاره :- ( افعل الخير و لا تنتظره من الغير ) – دأبه التفاني ورأس ماله الإخلاص بلا تواني ، لا نذكر أنه غاب إلا بعذر و لا تأخر ولا تخلف إلا إتصل و أعتذر .. زادك الله أبتاه توفيقاً وسداداً ، وجعلك نبراساً مباركاً أينما كنت .‬

8 / كما إستمع الحفل والحضور الكريم إلى كلمة المحتفى به سعادة المربي الفاضل القدير الأستاذ / خالد الجابري – حيث قال فيها :- ( الحمد لله على أفضاله ، والصلاة والسلام على سيدنا النبي الحبيب محمد وعلى صحبه واله وسلم ، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وبجزيل فضله تتنزل الرحمات .
مشرفي وقادة ومنسوبي المكتب الأوفياء .. الأخوة الزملاء مديري المكاتب والادارات ..ضيوفنا الأكارم .. أيها الحفل الكريم :-
أبدأ كلمتي على غير مثال ؛
فالموقف ينبيء عن المقال ،
أيام مرت ، و أعوام انصرمت ، طوت بين صفحاتها الكثير والكثير من المواقف والعبر ، التي أضافت لي خبرة إدارية وحنكة مهنية ، ولاشك أضافت لي إرثا أخويا … اليوم أيها السادة أقف بين من تشرفت بالعمل معهم ولهم على مدى ستة عشر عاما :- ( 16 ) – فقد تكلفت بالعمل في هذا المكتب منذ عام :- ( ١٤٢٤ ) – هجرية … حقا كانت أيام مليئة بالإنجاز ، مكللة بالنجاح ، نسال الله أن يثقل بما قدمنا معا جميعا الاجر ، وأن يتجاوز عن النقص والزلل … في رحلة السنوات في هذا المكتب إجتمعت برجال أفذاذ خبرة ومكانة وعلما شعارهم العطاء .. ومبدأهم الوفاء ..وما حفل اليوم إلا تأكيدا لما أقول لكم .. فشكرا أيها الأفاضل .. شكرا أيها النبلاء الأوفياء .. يا من ازدانت صفحات أيامي بمعرفتكم ..وزادت خبراتي بتلاقح الأفكار معكم .. كنتم خير داعم .. وللنجاح خير معين .. البذل عنوانكم .. شكرا ثم شكرا .. شكرا للمساعدين الفاضلين الدكتور / عبدالله الزهراني – و الأستاذ / محمد الحارثي .. شكرا لمهندس هذا الحفل الأستاذ / وجدي بابطين .
شكرا لمن أسهم في تنظيم هذا الحفل .. شكرا لمن حضر وقدر وحتى لمن لم يأتي و أعتذر .
وأخيرا لا زلت مكبلًا بخيرات وطن ، وأنعم بمكتسباته ، فالله الله بجميل العطاء ، لنعلم من حولنا كيف يكون الإنتماء ؛ فالوطن نحن فخره ، وله منا الولاء ، دام وطني ، ودام أمنه ، وأمانه مجده وبهاؤه ؛ ودمتم أيها الأحبة آمنين مطمئنين باذلين .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) …

9 / بعدها بدأ مراسم حفل تكريم
المحتفى به من أصحاب السعادة والمدراء والمشرفين والإداريين وقيادات مدارس مكتب التعليم بغرب مكة وأيضا الأهل الأصدقاء ومحبي المحتفى به .

10 / كما تناول الجميع مأدبة العشاء التي أعدت بهذهالمناسبة السعيدة على شرف سعادته .

11 / وفي نهاية الحفل تم إلتقاط الصور التذكارية مع الأستاذ / خالد الجابري –
و الضيوف الكرام بهذه المناسبة الكريمة ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.