قطر

منتخب ليبيا الوطني لرياضة المهاري يشارك في البطولة الدولية الثالثة لكرة اليد الهجانة بقطر

 

متابعة نجوي رجب

يشارك منتخب ليبيا الوطني لرياضة المهاري في البطولة الدولية الثالثة لكرة اليد الهجانة بقطر.

ومن المقرر أن تشهد البطولة التي ينظمها الاتحاد العربي لسباقات الهجن والمهاري مشاركة 14دولة.

وأسفرت القرعة عن مواجهة منتخب ليبيا الوطني لنظيره التركي اليوم بمضمار الشيحانية بالدوحة ، واسفرت النتيجة عن فوز المنتخب الليبي ب ١٤ نقطة مقابل ١٠ نقاط للوفد التركي .

وكانت منافسات النسخة الثالثة من البطولة الدولية لكرة يد الهجانة بالشحانية، والتي تقام على هامش المهرجان السنوي الكبير على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله ورعاه” قد انطلقت اليوم الأربعاء لمدة ستة أيام متتالية، حيث التقي اليوم فرق المجموعة الأولى السودان مع تشاد وليبيا مع تركيا ، وفلسطين مع المغرب ، فيما يلتقي بعد غد طاجيكستان مع الجزائر ، والأردن مع عمان ، وتونس مع فرنسا ، والفائزين من اليومين الأول والثاني سينضم إليهم فريقا قطر حامل اللقب موريتانيا الوصيف من البطولة السابقة واللذان تأهلا للدور الثاني مباشرة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة السيد/ عبد الله بن محمد الكواري رئيس الإتحاد العربي للهجن وبحضور رؤساء الإتحادات المشاركة وكبار الضيوف ، قد أجريت مراسم القرعة عصر أمس الثلاثاء 27 فبراير 2024 والتي اسفرت عن ، حصول السودان وتشاد وليبيا وتركيا وفلسطين والمغرب على المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية، طاجكستان والجزائر والأردن وعمان وتونس وفرنسا، فيما تأهل مباشرة قطر وموريتانيا.

ومن جانبه أكد عبد الله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن رئيس الإتحاد العربي للهجن على أن النسخة الثالثة من البطولة تشهد مشاركة 14 دولة، وهناك إتجاه لزيادة عدد الدول في المستقبل لتصل إلى 30 دولة من كافة أنحاء العالم مشيراً إلى أنها بطولة دولية مفتوحة أمام الجميع .

وأضاف قائلا ” اللعبة، ليس بها صعوبة أو تكاليف، فبإمكان أي شخص لعب هذه اللعبة فقط ثلاث مطايا لكل فريق ومرمى، لذلك بإمكان أي شخص أن يلعبها في أي مكان.

وعن عدد المشاركين قال: البطولة يشارك بها 14 دولة، وبسبب ضيق الوقت لم تتمكن الولايات المتحدة من المشاركة وأيضا بريطانيا، ونحن نتطلع لزيادة عدد الفرق في النسخ المقبلة، ليصل عدد المشاركين الى 30 دولة.

وأشار الكواري إلى أن ” كرة اليد الهجانة بها سرعة في الإنتشار، لعبها بها تكتيك وتشويق، وهناك إقبال على المشاركة ونتوقع زيادة الأعداد أكثر في المستقبل…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.