احدث الاخبارفلسطين

منظمة الصحة العالمية: لا تتوفّر أيّ منطقة آمنة في قطاع غزة ونحتاج لهدنة دائمة

المنظري :ثلاثة أرباع أهالي غزة من النازحين داخلياً وبلا مأوى أو حماية

منظمة الصحة العالمية تنعي موظفيها الذين قتلهم القصف الاسرائيلي 

 

كتب – محمد السيد راشد 

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الليلة الماضية أنّ ثمّة “حاجة ماسة لإعلان هدنة دائمة” في قطاع غزة الذي يتعرّض لحصار وهجمات إسرائيلية عنيفة. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده مدير المنظمة لإقليم شرق المتوسط أحمد المنظري.

وقد بدأ المؤتمر الصحافي، بالوقوف دقيقة صمت، على روح الموظفة في منظمة الصحة العالمية ،ديمة عبد اللطيف محمد الحاج التي استشهدت، أمس الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف منزلها في غزة.

وشدّد المنظري ،على أنّ “لا تتوفّر حالياً أيّ منطقة آمنة للمدنيين في قطاع غزة”، مشيراً إلى ضرورة منع قتل المدنيين الأبرياء فيه.

أضاف المسؤول ،الأممي أنّ “الناس في غزة يُحرَمون من الخدمات الصحية والمأوى والحماية. ونحو وقد اضطروا إلى، تغيير أماكن سكنهم مرّات عدّة هرباً” من الحرب الدائرة.

وتابع المنظري أنّ “حتى المستشفيات التي من المفترض أن تكون الملاجئ الأكثر أماناً في غزة، من غير الممكن حمايتها من الهجمات” الإسرائيلية.

ولفت المنظري إلى أنّ “منظمة الصحة العالمية وثّقت 178 اعتداءً على المرافق الصحية في قطاع غزة، وقد أسفرت هذه الهجمات عن مقتل 553 شخصاً وإصابة 696 آخرين”.

وحذّر من أنّ “نظام الرعاية الصحية في غزة غير قادر على خدمة الناس في وقت تتزايد فيه الاحتياجات”، مبيّناً أنّ “27 مستشفى من أصل 36 اضطرّت إلى وقف خدماتها”.

وجدّد المنظري دعواته، لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى والمرافق الصحية من الصراعات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.