تقارير وتحقيقات

ندى علام بنت المنوفية تتحدى الإعاقة وترسم حلمها برجلها

ندى علام : إعاقة القلب أخطر من إعاقة الجسد أو الذهن 

كتبت إيمان البلطى

تعد ندى محمود محمد علام من قرية ميت خاقان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية ،والبالغة من العمر ٢٢ عاما ، نموذج مشرف للبنات من ذوي الهمم. فقد تغلبت على الصعاب وتمكنت من ممارسة حياتها بشكل عادي، فواصلت دراستها حتى تخرجت من الجامعة وتحقق ذاتها في الرسم مستخدمة رحليها .

ولدت ندى فقيدة اليدين وكذلك تعانى من إنحناء فى العمود الفقرى. لم تعرقلها إعاقتها عن استكمال الدراسة فهى حاصلة على ليسانس آداب قسم علم إجتماع ٢٠٢٠ جامعة المنوفية وهى تعشق الرسم وحلمها أن يكون لها معرض كبير فى القاهرة تعرض فيه كل أعمالها الفنية المرسومة وتكون أشهر رسامة .

وجهت ندى عبر صفحتها بموقع الفيسبوك للتواصل الإجتماعى رسالة للجميع تقول فيها : الإعاقة عمرها ماكانت إعاقة جسد أو إعاقة ذهنية فيه إعاقة حقيقيه غير ده كله وموجودة كتير حوالينا ،وهى إعاقة القلب ايوه فى ناس قلوبهم حجر قلوبهم فيها قسوة من غير رحمه فيها إعاقة عدم الرضا بالنفس حتى لو كان يملك الدنيا ومافيها بردو بيبص على غيره عمرى.

وأضافت :ماخليت إعاقتى سد أو عائق إنى مكملش تعليمى أو حلمى . بالعكس خليته هدف لوصولي للحلم ده يقول أنا اهو زيكم وعندى قدرات خاصة وهتكون سبب لنجاحي أسرع.

واختتمت رسالتها موجهة نصيحة لاصحاب الهمم قائلة : خلى قوتك فى إعاقتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.