اقتصاد

هبوط قيمة سهم” آبل”في نهاية تعاملات الأمس

كتبت /عزه السيد

فشل سهم “أبل” في تحقيق أطول موجة مكاسب يومية في أكثر من 8 سنوات، فقد هبطت قيمته في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، وكان سهم الشركة الأمريكية قد ارتفع خلال التعاملات نحو 1% على خلفية تعليقات إيجابية بشأن الطلب على أجهزة آيفون.

ونقلت شبكة سي.إن.بي.سي قول “دانييل إيفيس محلل في شركة “ويدبوش” حيث قال :إنه على الرغم من معاناة عملاق التكنولوجيا من تباطؤ الطلب على أجهزة آيفون، إلا أن الهاتف الذكي لا يزال يحتل مكانة رائدة في السوق مع تخفيضات الأسعار الأخيرة.

وكانت الشركة الأمريكية قررت خفض أسعار أجهزة الآيفون في الصين بنسبة 6% بعد الإيرادات التي جاءت بأقل من التوقعات في الربع الأخير من العام الماضي.

وفي 25 مارس الماضي أعلنت الشركة خدمات اشتراك جديدة منها خدمة بث الفيديو وخدمة “آبل نيوز بلاس” إلى جانب إطلاق بطاقتها الائتمانية بالاشتراك مع جولدمان ساكس.

وعند نهاية التعاملات، انخفض سهم “آبل” بنحو 0.3% إلى 199.50 دولار بعد أن كان مرتفعاً عند مستوى 202.74 دولار، ليفشل في الصعود اليومي العاشر على التوالي حيث منعه الهبوط من تحقيق أطول موجة مكاسب يومية منذ أكتوبر 2010.

ورغم الهبوط بلغت القيمة السوقية لـ”آبل” 940.6 مليار دولار لتظل محتفظة بصدارة الشركات الأمريكية والتي استعادتها من شركة “مايكروسوفت” التي تبلغ قيمتها السوقية 915.1 مليار دولار مع تراجع السهم بنحو 0.6% عند الإغلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.