صحة و جمال

وزير التعليم :كل لجنة بها فصل عزل لكل طالب يُلاحظ إرتفاع درجة حرارته

كتبت / عزه السيد

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد،، إنه سيتم تعقيم أوراق الاسئلة بداية من تسليمها للطلاب وحتى استلامها منهم وإرسالها للتصحيح.

وتابع :أن كل لجنة بها فصل عزل لكل طالب يُلاحظ ارتفاع درجة حرارته وذلك لفحصه ومعرفة سبب ارتفاع الحرارة وهل بسبب كورونا أو أي سبب آخر يحول بينه وبين قدرته على أداء الامتحان.

وأردف وزير التعليم، أن أيًا من أولياء الأمور او الطلاب لا يرغب فى أداء الامتحان لعدم الاطمئنان يمكنه التأجيل للعام القادم ويؤدي الامتحان العام المقبل وكأنها أول محاولة.

وكشف شوقي عن سبب عدم إلغاء الامتحانات أسوة ببعض دول العالم المختلفة، لافتا إلى أن المعطيات المتعلقة بفيروس كورونا ونسب الوفيات جراء هذا الفيروس وشكل التعليم مختلف بين مصر وهذه الدول.

وأشار إلى أن الامتحانات هي السبيل الوحيد لتقييم الطالب في مصر وتمكينه وتأهيله للالتحاق بالجامعات، مردفا ، الدفعة الحالية للثانوية العامة آخر دفعة بالنظام القديم.
وتابع: ” لم يخسر طالب مصري بسبب جائحة فيروس كورونا التي تجتاح العالم”، مؤكدا أن الامتحان سيكون في المنهج الذي درسه الطالب حتى وقت تعليق الدراسة في الخامس عشر من مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.