الرياضة

وضوح تنشر تصريحات كولر مع اذاعة SRF السويسرية

كتب/ هاني حسبو.

أدلى مارسيل كولر المدير الفني السويسري لفريق النادي الأهلي المصري بتصريحات لإذاعة SRF السويسرية بعد أن حقق خمس بطولات مع النادي الأهلي خلال السنة الأولى لتوليه مهمة الإدارة الفنية للفريق جاء فيها:

بعد عامين من عدم الفوز بالدوري توج الأهلي باللقب، هل زال الضغط من على كاهلك؟

 

لن أقول ذلك، أردت أنا وفريقي أن ننجح وكان موسما رائعا حيث فزنا فيه بكل شيء تقريبا، بالطبع شعرت بالضغط من الملايين من جماهير الأهلي في مصر فهم متطلبين للغاية ويرغبون في الفوز. التعادل في المباريات يجعل هناك حالة من عدم الرضا لكننا تكيفنا مع ذلك.

 

🔴 لم يخسر الأهلي أي مباراة في الدوري، هل فريقك جيد أم أن المسابقة ضعيفة؟

 

الدوري ليس بسيطا مثلما يعتقد البعض، الدفاع هنا أولوية لكل الفرق. حينما نخوض المباريات فالمنافسين يحاولون أولا الحفاظ على التعادل السلبي ولا يجعلون المهمة سهلة بالنسبة لنا. يجب أيضا أن ننتبه للهجمات المرتدة والركلات الحرة، لقد نجحنا في ذلك حتى الآن ونأمل في المرور بسلاسة من الأربع مباريات المتبقية دون خسارة

أنت ثاني مدرب سويسري يدرب الأهلي بعد ريني فايلر هل تواصلت معه لمعرفة رأيه قبل الموافقة على العرض؟

 

لا لم أقم بذلك، لأنني أردت الحصول على خبراتي بنفسي من خلال تواجدي في الواقع. أردت خوض تجربة جديدة بعقل منفتح لأن كل شخص مختلف.

 

🔴 هل تعين عليك العمل على نفسك لتتحلى بالهدوء في بعض المواقف؟

 

نعم بالتأكيد وهذا استغرق مني بعض الوقت. لقد تعين علي أنا وجهازي الفني أن نتعلم الإمساك بزمام الأمور بشكل أكثر مرونة فنحن في بلد مختلف وكان علينا التكيف.

إلى أي مدى تخطط لبقائك في مصر؟ بعد ذلك الموسم الناجح هل ستعود إلى أوروبا؟

 

لقد وقعت على عقد مع الأهلي لعامين، لذا أتوقع استمراري هنا لعام آخر. كمدرب أنا لا أخطط عادة كثيرا للمستقبل لأنني أعرف مدى سرعة تغير وظيفة المدرب. أحاول فقط تقديم كل ما لدي في المكان الذي أعمل فيه، وطالما هناك رضا من الجانبين فيمكن مد التعاقد، إن لم يحدث ذلك فسوف نجتمع ونتحدث سويا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.