الفن والثقافة

الهيئة الوطنية للصحافة توقع بروتوكول تعاون مع سلطنة عمان

كتب عمرو عزوز

استقبل اليوم الأحد27 يونيو 2021 المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بمقر الهيئة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وأوضح المهندس عبدالصادق الشوربجي بعض من اختصاصات الهيئة الوطنية للصحافة للسفير العمانى وتم اقتراح بروتوكول تعاون مشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين وخاصة في مجال الطباعة والاطلاع على التجربة المصرية في عالم الطباعة والنشر وكذلك التجربة العمانية في إنشاء شركة موحدة للطباعة وإعداد الكوادر المدربة في هذا الشأن.

ومن جانبه عبر السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية عن سعادته بالتواجد في بلده الثاني مصر وأشار إلى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين كما أشار إلى موقف عمان التاريخي مع مصر خلال حرب أكتوبر المجيدة وبعدها وأكد أن مصر في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي شهدت طفرات غير مسبوقة في شتى المجالات.

وقال أنه تم تشكيل لجنة من رجال الأعمال المصريين والعمانيين لوضع خطة مشتركة تعزز الاستثمار بين البلدين وأضاف: نريد مستثمرين مصريين في الأمن الغذائي والسياحة والمدن الحديثة وشبكة الطرق وفي مجال توطين الصناعة.

وأعرب السفير عن ترحيبه بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة الوطنية للصحافة سواء في المحتوى الصحفي الورقي أو الالكتروني وتدريب الكوادر الصحفية وتبادل الخبرات بين الجانبي

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.