اقتصاد

الزراعة : تواصل عمليات حصاد القمح ومحطات الغربلة على مستوى الجمهورية تجهز التقاوى الصيفية

كتب – وليد على

تواصل كافة القطاعات الخدمية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمالها طوال إجازة عيد الفطر المبارك، تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار العمل، وتقديم كافة الخدمات للمزارعين في كافة ربوع مصر، بما يساهم في النهوض بالثروة الزراعية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الأربعاء 4 مايو 2022 ،أعلن الدكتور عادل الاشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية، استمرار كافة محطات القطاع، في العمل  خلال  أيام العيد ، في عمليات الحصاد والحرث والتسويه بالليزر.

وأشار الاشقر الى انه يجرى حاليا، من خلال معدات القطاع تنفيذ عمليات حصاد محصول القمح في توشكي والفرافره، فضلا عن يتم اليوم حصاد ٥٠٠ فدان من القمح في منطقة غرب غرب المنيا، كذلك جاري إنهاء الأعمال في محطه بحوث قها، و الحصاد في مساحات القمح في المحطات البحثية في سوهاج والجميزة والنوبارية، اضافة الى تجهيز المعدات في غرب غرب المنيا لبدء حصاد محصول البنجر، والمقرر بداية يونيو المقبل.

وفي سياق متصل تواصل الادارة المركزية لانتاج التقاوي، والادارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، العمل في جميع محطات الغربلة على مستوى محافظات الجمهورية، لتجهيز واعداد تقاوي الموسم الصيفي، لتوفير التقاوى الجيدة والمنتقاه للمزارعين، والتي تمتاز بانتاجيتها العالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.