المجتمع

وكيل تشريعية النواب : طلبنا إنعقاد اللجنة خلال العطلة الصيفية ، والإجراءات الجنائية والمحاماة على رأس أولوياتنا

كتبت عبير على

معاشات المحامين يرثى لها ،وتعديل نظام الإنتخاب وارد

حصانة المحامى إلتزام منه قبل أن تكون عبْ على القانون

أكد نبيل الجمل، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة طلبت من الدكتورعلى عبدالعال رئيس مجلس النواب وهيئة المكتب ، السماح لهم بإستكمال عملهم خلال فترة الإجازة الصيفية ،حتى يستغلوا ذلك الوقت فى مناقشة عدة قوانين تصلح للعرض على هيئة المجلس خلال دور الإنعقاد القادم .

وقال “الجمل ” فى تصريحات خاصة للدكتور إبراهيم إلياس مقدم برنامج إستشارات قانونية على قناة الصحة والجمال ،أن أبرز القوانين التى تسعى اللجنة لمناقشتها هما قانونى الإجراءات الجنائية والمحاماة ، موضحا أن اللجنة لن تلتزم بأى نص أو بنود معينة فيما يتعلق بمشروعى القانونين المقدمين لتطوير قانون المحاماة ،مؤكدا أن اى تعديل وارد حتى ولو تعلق بالمادة 136 التى تسمح لنقيب المحامين بالترشح مرة أخرى على مقعده بعد تجاوزه دورتين إنتخابيتين كما ينص القانون الحالى .

طالب جميع المعنيين والمهتمين بحال المحامين ، بأن يدلوا بإرأئهم فيما يتعلق بالقانون ، مؤكدا أن لجنته ستعقد لجان إستماع وستعرض القانون للحوار المجتمعى ،و ستغمض عينها وتفتح قلبها لأى إقتراحات طالما كانت فى صالح مهنة المحاماة والمحامين وخاصة فيما يتعلق بنظام معاشات النقابة والتى حاليا فى حالة يرشى لها ، بإلإضافة للتخلص من فكرة المركزية واللامركزية ، والتى تكون دائما ضمن بنود البرامج الإنتخابية وفور إنتهاء الإنتخابات ينساها الجميع .

نفى أن يكون تعديل القانون جاء لتغيير نظام الإنتخاب الحالى ، ولكنه يهدف لتدعيم المهنة وكرامى المحامى ، فى نفس الوقت الذى أكد خلاله أن حصانة المحامى ليست بعبْ على القانون بقدر ماهى إلتزام من المحامى نفسه والذى لابد أن يتمتع بسلوك يتلائم مع مهام وظيفته .

برنامج إستشارات قانونية يذاع على الهواء مباشرة كل يوم سبت على شاشة قناة الصحة والجمال فى تمام العاشرة مساء ، ويرأس تحريره الكاتب الصحفى عادل عبدالله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.