احدث الاخبار

السودان في مفترق الطرق بعد إستيلاء الجيش على السلطة

بقلم الدكتور /محمد النجار

في خضم فرحة الشعب السوداني الذي صبر على عمر البشير ثلاثين عاما ، وصبره عليه في مظاهرات استمرت اربعة اشهر وتكبدهم خسائر في الارواح ، ومحاولة احتمائهم في ابنائهم بالقوات المسلحة من بطش مليشيات البشير وحزبه ، إذ قامت القوات المسلحة بالاستيلاء على السلطة وظهر وزير الدفاع ببيان طاش بكل افراح السودانيين ، عبر عنها الشعب السوداني كله في شعارات سمعها كل المتابعين على الفضائيات تشوه وزير الدفاع وزمرته الذين استولوا على السلطة ، ولا أدري لماذا يرضى أي لواء كبير أو ضابط صغير تشويه اسمه بمثل هذا الاستيلاء على السلطة الذي يمثل استهتارا بشعبه وتحقيرا لأمته ..وفي نفس الوقت تشويها لسيرته واحتقار العالم المتحضر له لنظرتهم بأنه لاخير في ضابط أو مواطن يشوه أمته ويحقر عقيدته من أجل الجلوس على كرسى الرئاسة ثم يغادرها مطرودا أو مقتولا أو ميتا؟
الغريب في الأمر أن متحدث باسم الخارجية الأميركية قال : وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف لا يزال على لائحة العقوبات الأميركية. والسؤال : متى سيتم رفع اسم وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف من لائحة العقوبات الامريكية ؟هل سيتم ذلك بعد أن يعلن ولاءه لأمريكا واسرائيل ؟ أو اذا ظهر انه وطني محبا لبلاده وأسند السلطة للمدنيين؟
فهل يشهد اليوم الجمعة 12-04-2019 تغييرا جديدا في موقف المنقلبين على السلطة خاصة وقد شاع انهم سيجتمعون مع سفراء الدول والقوى السياسية ؟؟
وفي ظل تدفق هائل للجماهير السودانية على العاصمة الخرطوم للحسم

اقرأ أيضا

مصير السودان بين نجاح شعبه .. وموقف جيشه.

السودان: عزل البشير وتشكيل مجلس انتقالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.