المجتمع

أكتفيا للأدوية تكرم نائب وزير الصحة لجهودها

كتبت عزه السيد

كرمت شركة “اكتيفا” للأدوية أ.د. مايسة شوقى نائب وزير الصحة ورئيسة المجلسين القومى للسكان والقومي للأمومة والطفولة، أمس، نظرا لجهودها في المجلسين، وتأثيرها في العمل المجتمعي بجمهورية مصر العربية، ولما لها من جهود واضحة في التواصل مع المواطنين.

وقالت د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، أن مجلسي السكان والطفولة والامومة لهما نفس الأهمية السياسية في مصر كوّن الطفولة و الأمومة نواة الاسرة المصرية وجزء كبير من العمل حول ملف السكان يدور في إطار ان الاسرة هي نواة المجتمع . للمشكلة سكانية في مصر بعدين أساسيين هما البعد العددي و البعد النوعي

الزيادة العددية المطردة للمواليد تتطلب التكاتف بين جميع الشركاء لسرعة خفض أعداد المواليد، وفي نفس الوقت يكون هناك تحسن في الخصائص السكانية، حتى يكون ال 93 مليون مصري بصحة أفضل ولديهم القدرة على التعليم والعمل والإنتاج بشكل أكبر بكثير.

وقالت أن هناك انطلاق لملف السكان بسبب وجود استهداف علمي للملف بشكل أكبر وللمناطق التي تواجه زيادة في المواليد خلال العام الجاري عنه في 2016، ومن المهم إعادة خلخلة الكثافة السكانية عل مستوى مصر، وتقوم الدولة بذلك فعلا من خلال إنشاء المدن العمرانية الجديدة، وبمواصفات علمية جاذبة للسكان، وتوفير الخدمات والدراسة والمواصلات بها، وتعمل على إنشاء 25 مدينة عمرانية جديدة.

وقالت أن حضورها لحفل التكريم جاء نتيجة لتقديرها لدور القطاع الخاص والمجتمع المدني في القضية السكانية، لتحقيق الأهداف، والتنمية المستدامة للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.