احدث الاخبارفلسطين

إضراب عالمي شامل غدا الإثنين لوقف الحرب على غزة 

كتب – محمد السيد راشد

دعت منظمات حقوقية فلسطينية وعربية وعالمية ونشطاء ومؤثرون إلى إضراب عالمي شامل، غدا الاثنين المقبل 11 ديسمبر 2023 لوقف الحرب علي غزة .وقالت تلك المنظمات في بيان يوم امس السبت 9 ديسمبر  : “لا بد من شل حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في الدول كلها، حتى يشعر الجميع أنه متأثر على نحو مباشر إثر العدوان على غزة، ومن ثم يُضْغَط لوقف الحرب”.

وتتمحور فكرة الإضراب، بحسب النشطاء، حول الامتناع من الذهاب إلى مراكز العمل، والمدارس وفتح المحال والمراكز التجارية، وشل كافة مناحي الحياة.

وشاركت مجموعات كحركة “صامدون” الفلسطينية العالمية، وكذلك “الحراك الفلسطيني في أميركا”، و”حركة الشباب الفلسطيني” حول العالم، داعية إلى الانخراط في الإضراب للمناصرين كلهم للقضية الفلسطينية، والداعين لوقف الحرب على قطاع غزة.

ويعتقد القائمون على الحملة، من خلال تغريداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن شلّ حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في الدول كلها، قد يسهم في جعل الجميع يشعرون بأنهم متأثرون على نحو مباشر من العدوان على غزة.

وحدة الدم والمصير لكل الشعوب

وفي الوقت نفسه أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة، أن يوم الاثنين المقبل، هو “إضراب شامل لكافة مناحي الحياة، كما سيعم كافة الكرة الأرضية تأكيدا على رفض الهيمنة الأميركية، ووقوف العالم إلى جانب شعبنا”.

دعت القوى في بيان صدر عنها، اليوم السبت، إلى “الخروج للشوارع وساحات المدن والقرى، والمخيمات وفي كل أماكن الوُجود، للتعبير عن وحدة الدم والمصير رفضا للعدوان على غزة وانتصارا للأبرياء العزل”.

وقالت إن الإضراب الشامل “سيعم الكرة الأرضية بأسرها ضمن حراك عالمي واسع لعدد من الشخصيات المؤثرة والاعتبارية، رفضا لحرب الإبادة المفتوحة على شعبنا، وخصوصا في قطاع غزة وحرب التطهير العرقي والاستيطان الاستعماري في الضفة الغربية، ومحاولات تصفية القضية الوطنية العادلة لشعبنا”.

وأشارت إلى أن العالم يرفض الهيمنة الأميركية، وشراكة الولايات المتحدة الكاملة مع دولة الاحتلال في حربها على أطفالنا وشعبنا، وتوصيتها بالفيتو الذي يفضح كل ما تحاول تسويقه من تصريحات كاذبة.

 رسالة من الشعوب إلي فلسطين 

أوضحت القوى أن الإضراب “هو رسالة الشعوب الحية بالوقوف إلى جانب شعبنا وحقوقه المشروعة في العودة، وتقرير المصير، والاستقلال الوطني الناجز في دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية ومرتزقة، حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية ودولية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.