احدث الاخبارالرياضة

الأزهر الشريف يرحب بفوز اللاعب كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022

بنزيما يقدم من خلال سلوكه وأخلاقياته صورة إيجابية عن المسلم في المجتمع الأوروبي

كتب – وليد على

رحب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بفوز كريم بنزيما، لاعب كرة القدم في فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب لكرة القدم في العالم لعام 2022  .

وأوضح المرصد في بيان له اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022 ، أن الكثير من المسلمين الذين يعيشون في أوروبا نجحوا في الوصول إلى مرحلة متقدمة في التعايش والاندماج، بل وتعدى ذلك إلى وجود نماذج مضيئة تعكس هذا الاندماج، ومن بين هذه النماذج كريم بنزيما، لاعب كرة القدم المسلم من أصول جزائرية.

وأضاف المرصد في بيانه أن اللاعب، المسلم صاحب الأصول العربية، يقدم من خلال سلوكه وأخلاقياته صورة إيجابية عن المسلم في المجتمع الإسباني، حيث صرح في وقت سابق أن شهر رمضان يشكل أهمية كبرى في حياته باعتباره فريضة إسلامية، وأنه يشعر بسعادة كبيرة أثناء تأديته لهذه الفريضة، مؤكدًا أن صيامه لا يؤثر إطلاقًا على لياقته البدنية أثناء ممارسته الرياضة، أو على نظام التدريب المتبع وعمله كلاعب محترف لكرة القدم.

ورغم المضايقات التي تعرض لها بنزيما خلال مشواره الرياضي، إلا أنه لم يلتفت ولم يتأثر بها وواصل نجاحه في مجاله إلى أن أصبح أحد أفضل اللاعبين بالعالم وتوج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب لكرة القدم لعام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.