الرياضة

الأهلى فى صدارة الدورى بعد فوزه على وادى دجلة

كتب/ محمد رضوان

 

فاز فريق نادى الأهلى على فريق وادى دجلة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد السلام وي “الأهلي. مساء اليوم الأربعاء الموافق 4 اغسطس 2021 في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ22 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

 

أحرز محمود كهربا لاعب الأهلي هدف الاول لفريقه في مرمى وادي دجلة في الدقيقة 46 واضاف محمد شريف لاعب الأهلي هدف التعزيز لفريقه في مرمى وادي دجلة في الدقيقة 60 من عمر المباراة

 

بينما سجل أحمد شريف لاعب وادي دجلة هدف الوحيد لفريقه في مرمى الأهلي في الدقيقة 67 من عمر المباراة فى الشوط الثاني

 

بدأ الشوط الأول مباراة حماسية من الطرفين، وتحصل وادي دجلة على ضربة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد محمد هاني قبل مرور خمسة دقائق من انطلاق اللقاء، لكن الحكم إبراهيم نور الدين ألغاها بداعى التسلل على صلاح أمين مهاجم دجلة.

 

حاول الأهلى اللعب على مساحات الخط الخلفي لفريق دجلة، لكن الأخير اعتمد على كشف مصيدة التسلل، ما أفسد عدة محاولات قادها محمد شريف وأفشة في أول ربع ساعة من اللقاء.

 

في الدقيقة 22 تلقى دجلة صدمة كبيرة بإصابة مدافعه محمود مرعى وخروجه للإصابة، ونزول محمد جمال كارتا بديلا، ما أزعج الجهاز الفريق لفريق الغزلان بقيادة عبد الباقي جمال.

 

وشهدت الربع ساعة الأخيرة ضغط كبير من النادي الأهلى لكن تسرع لاعبى الأهلى تارة واستبسال دفاع دجلة وحارسه عبد المنصف تارة أخرى حرمت المارد الأحمر من التقدم في النتيجة.

وأهدر محمد شريف فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعد تمريرة مميزة من محمد مجدي أفشة سددها شريف بطريقة غريبة أسكنها المدرجات.

 

ومن بعدها شكل الأهلي خطورة مرة أخرى على مرمى وادي دجلة، ومرر علي معلول كرة عرضية رائعة ولكن لم يتمكن شريف من استلامها ومرت بشكل غريب من فوق رؤوس اللاعبين،وانتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي ووادي دجلة بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني

 

سجل كهربا الهدف هدف الاهلي الأول في الدقيقة ٤٦ من بداية الشوط الثاني، بعد تمريرة من حسين الشحات لمحمد شريف سددها وتألق عبد المنصف وارتدت الى كهربا فأسكنها الشباك.

 

سجل محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقك 60 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من حسين الشحات لأفشة الذي مررها ببراعة لشريف ليسكنها شباك عبد المنصف.

ويعود حكم المباراة لخاصية ال var بسبب اعتراض لاعبي وادي دجلة، واحتسبه هدف لصالح الأهلي.

 

استطاع وادي دجلة أن يخترق دفاعات الأهلي في الدقيقة 69 وسدد أحمد شريف كرة زائعة على يسار علي لطفي سكنت الشباك،

وانتهت المباراة لصالح فريق نادى الاهلى ويتصدر الدوري مع غريمة التقليدي فريق نادى الزمالك .

 

تشكيل فريق الأهلي التالي:

حراسة المرمى : علي لطفي

خط الدفاع : محمد هاني – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – علي معلول خط الوسط : أليو ديانج – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة

خط الهجوم : حسين الشحات – محمود عبد المنعم “كهربا” – محمد شريف.

 

ويتكون تشكيل دجلة من:

محمد عبد المنصف في حراسة المرمى وخالد رضا ومحمود مرعي ووإسحاق يعقوبو وبشام وليد في الدفاع وأحمد سعيد ومحمد عبد العاطي ومحمد رضا ومحمد هلال في الوسط وصلاح أمين وحسام عرفات في الهجوم.

 

وهذه النتيجة يرتفع رصيد فريق نادى الأهلى الى 61 نقطة ويتساوى مع فريق الزمالك فى المركز الاول .

 

وبينما يتجمد رصيد فريق وادي دجلة إلى 23 نقطة في المركز قبل الاخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.