المجتمع

محافظ القليوبية يتفقد عربات الطعام والمشروبات بكورنيش البر الشرقي

كتب – محمد الهادى

تفقداللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مساء اليوم الثلاثاء، كورنيش البر الشرقي بمدينة بنها، وذلك لمتابعة عربات الطعام التي تم إنشائها  وتأجيرها للشباب، مؤكدا أن الهدف من المشروع هو تشجيع الشباب وفتح فرص عمل وخلق متنفس حضاري للمواطنين.

وأكد المحافظ على دعم مشروعات الشباب لتوفير فرص عمل لهم ، مشددًا على ضرورة الالتزام بالقواعد والاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على نظافة الكورنيش، علما بانه سيتم طرح الوحدات المتبقية على الشباب الراغبين فى الايجار خلال الايام القليلة المقبلة حيث سبق اضافة عدد ٢٥ عربة طعام متنقلة به وبرجولات ووحدات اضاءة جمالية لخلق متنفس جديد لمدينة بنها وقد التقي المحافظ بالمواطنين المترددين علي الممشي واستمع منهم عن مدي رضائهم عن الممشي حيث أبدوا إعجابهم بالممشي الذي أصبح متنفس حضاري وآمن لهم فضلا عن موقعه المميز علي الرياح التوفيقي مباشرة مما أضفي علي المكان مزيدا من الجمال والبهاء في أكمل صورة.

كما وجه الهجان  بضرورة تنسيق الجهود بين مختلف الجهات المعنية لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتوفير بيئة مناسبة  لهم.

يُذكر أن كورنيش البر الشرقي بمدينة بنها من أهم المشروعات التي تم تنفيذها في المحافظة خلال الفترة الأخيرة، حيث يبلغ طوله حوالي 1400 متر، ويضم العديد من الخدمات الترفيهية، وممشى للترويض ، وعدد من المقاعد والبرجولات، وقد تم تشغيل عربات الطعام على الكورنيش لتقديم خدمات الطعام والشراب للمواطنين، وذلك في إطار خطة المحافظة لدعم مشروعات الشباب وتوفير فرص عمل جديدة.

وتأتي هذه الجولة في إطار حرص محافظ القليوبية على متابعة مشروعات التطوير الجارية في مختلف أنحاء المحافظة، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاءت الجوله بحضور كلا من  الاستاذ محمد مرعي رئيس مدينه بنها والأستاذ  اسلام رجب مدير التطوير الحضري.

وعلى جانب آخر واستجابةً لشكاوى المواطنين . محافظ القليوبية يقود حملة مسائية لإزالة التعديات على أرصفة المُشاه والطريق العام ويُتابع أعمال رفع مستوى النظافة العامة بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة

وقد أسفرت الحملة عن تحرير( 25) محضر إشغال طريق، و20 محضر بائع متجول بدون ترخيص و40 محضر ازالة فورية اشغال مؤقت و19 محضر ازالة وصلات كهربائية كما تم مصادرة عدد ( 5) موازين من الباعة الجائلين لإفتراشهم الطريق العام، وعدد ( 15) حالة إزاله لوصلات كهربائية مخالفه و10 محاضر ازالة اعلانات مخالفة ، بالإضافة إلى إزالة عدد ( 340) حالة إزالة فورية تنوعت مابين باعة جائلين يفترشون الطُرقات وتند ثابته مخالفه للقانون بالإضافة إلى مصادرة شماسي وعربات كارو وكراسي وأنابيب، وخلال الحملة تم رفع كافة الإشغالات والتعديات علي حرم الطريق، وإخلاء الشوارع من الباعه الجائلين تنفيذاً للقانون وتحقيقاً للصالح العام وحق المواطن في الطريق وتيسيراً لحركة مرور السيارات والمواطنين والحفاظ على هيبة الدولة وسيادة القانون.

وأكد «الهجان» أن هذه الجولة تأتي استجابة لشكاوى عدد من المواطنين من وجود إشغالات، حيث  تم رفع آثار ومخلفات الباعة الجائلين والإشغالات وتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق، مشيرا إلى استمرار شن حملات لإزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بشوارع المدينة لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، ونقل الباعة الجائلين إلى الأماكن والأسواق المخصصة لهم .

كما تابع “محافظ القليوبية” خلال جولته أعمال رفع مستوى النظافة العامة بإمتداد شارع 15 مايو وشارع 135  وشارع عرابي ووجه المحافظ بإستمرار رفع تراكمات القمامة من نقاط التجمع ونقلها مباشرة إلى المقلب العمومي، مع تفعيل وإنتظام الورديات الليلية لرفع أكبر كميات من القمامة ورفع الأتربة والمخلفات للحفاظ على صحة المواطنين ولخلق بيئة نقية خالية من التلوث وللإرتقاء بمستوى النظافة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.