احدث الاخبار

وزير النقل: الغاء” انصاف التذاكر” سببة الزحام على الشبابيك بمحطات المترو

كتبت عزه السيد

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أسباب إلغاء الخصومات الممنوحة لبعض الفئات على تذاكر المترو، للعسكريين والشرطة والصحفيين.

وأشارت إلى أن السبب يعود إلى الزحام على شبابيك التذاكر داخل محطات مترو الأنفاق.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه مع اقتراب بدء الدراسة وما ينتج عن هذا الزحام من مشاكل عديدة في الخدمة المقدمة للركاب، قررنا إلغاء التخفيضات، خاصة أن تلك الفئات لديها اشتراكات مخفضة.

وذكرت أن هذا القرار لا يشمل اشتراكات العسكريين والشرطة أو إلغاء للميزات الممنوحة لاشتراكات كبار السن ذوي الاحتياجات الخاصة وتذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى أن هناك تنسيق بين الشركة ونقابة الصحفيين فيما يخص تفعيل اشتراكات للصحفيين.

و قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل،خلال ندوة استضافتها «أخبار اليوم»، مساء الاثنين 10 سبتمبر، أنه ليس هناك ما يسمي بـ «أنصاف التذاكر»، بل كان يقدم دعما على تذاكر «الصحفيين والعسكريين والشرطة» بقيمة «1 جنيه».

وتابع: قرار مجلس إدارة المترو برفع هذا الدعم، يقلل الزحام تزامناً مع قرب الدراسة.

وكشف الوزير أنه سيتم خلال الأيام القادمة، عقد بروتوكول مع نقابة الصحفيين من أجل بحث طريقة مناسبة يستفاد منها جميع العاملين تحت مظلة النقابة من المترو، بأسعار مناسبة.

وتابع «عرفات»: بالتأكيد نحن لم ننسى هذه الفئات، حيث يمكن استفادتهم من نظام «الاشتراك»، والذي يشهد تخفيضات كثيرة متاحة لهم، أما بالنسبة لذوي الإعاقة فلا يمكن المساس بهم، حيث تبلغ قيمة تذكرتهم 50 قرشا فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.