احدث الاخبار

شكري يستقبل وزير الزراعة الأمريكي “توم فيلساك”

كتب – وليد على

استقبال وزير الخارجية سامح شكري رئيس مؤتمر المناخ COP27، اليوم السبت 12 نوفمبر ، وزير الزراعة الأمريكي “توم فيلساك”، وذلك بالتزامن مع فعاليات يوم الزراعة والتكيُف مع تغير المناخ ضمن الأيام الموضوعية المختلفة التي تتخلل مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وأكد الوزير شكري على أهمية الزراعة من أجل تحقيق الأمن الغذائي الذي يشهد حالياً أزمة عالمية في ضوء تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، فضلاً عن التأثيرات السلبية لتغير المناخ على الزراعة ووفرة الغذاء.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري نوه في هذا الصدد بنداء السلام الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قمة شرم الشيخ لتنفيذ تعهدات المناخ من أجل إيقاف الحرب التي طالت تداعياتها السلبية الجميع.

 

وأعرب شكري عن التقدير للعلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر بالولايات المتحدة، مشيداً بمستوى التعاون الفني القائم بين الجانبين في قطاع الزراعة الحيوي لدى البلدين.

وقال السفير أبو زيد أن الوزير الأمريكي أكد على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة للمشاركة الفاعلة في مختلف فعاليات مؤتمر COP27، مُستعرضاً في هذا السياق مختلف المبادرات التي يتناولها الجانب الأمريكي خلال المؤتمر، وعلى رأسها مبادرة بعثة الابتكار الزراعية من أجل المناخ AIM for Climate، والتي تهدف للتعامل مع قضايا تغير المناخ والجوع من خلال حشد تمويل المناخ اللازم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.