أراء وقراءات

يا الله ما أعظمك

بقلم /محمد ممدوح

 

(الهى)تعاليت ما الطفك،وما اجلك.خلقت الخلق واجريت الرزق. بك ينمو الزرع ويدر الضرع.سبحانك اللهم ما اوسع ملكك.وما اعظم سلطانك.السماء والارض لك.والملائكة الاطهار خدمتك.والملوك المتوجه عبيدك.

تباركت وتعاليت صنعت فأعجزت.وصورت فأحسنت.الجن والانس خلقك والجسم والروح عملك.لااله الاانت منحتنا بصائرلا تنكرك. وابصارا لا تدركك.يسبح الرعد بحمدك ويترنم الطائر بمجدك. البحار لا تقر من خشيتك. والجبال جامده من هيبتك.ولقد جرى النسيم بلطفك. وتقلب كل مخلوق فى رحمتك.

تباركت تباركت لا اول قبلك ولا أخر بعدك.كيف تخفى والشمس بعض بيناتك.وكيف تدرك والروح بعض اسرارك. فانت الاول والأخر والظاهر والباطن.

تعاليت تعاليت امن بك المؤمن ولم يرك. وجحدك الجاحد ووجوده شاهد بوجودك.سبحانك سبحانك بهرتنا الاؤك .وغاب عنا لألاؤك. ماء وحجر. وارض وقمر. وزاحف وطائر. ومارح وباغم. انبت لنا من الارض عجبا. نخيلا واشجارا . وازاهير وثمارا.

رب من اين للورد شذاه. وللغصن عوده ولحاه. ومن اين للثمار طعومها المختلفه.واشكالها المتباينه من اين كل هذا يارب؟ سائغ وغير سائغ.وناصع وفاقع. تباركت مخرج الخضراء من الغبراء . وخالق العجب من طين وماء.

سبحانك جلت عظمتك. اعجزت الانسان بالجبال والنمال بل اعجزت الانسان بالانسان عظم ولحم وعرق ودم. وظفروشعر . وسمع وبصر. قلت للسان ذق وهو لحم فذاق وقلت للعين ابصرى فابصرت وهى ماء. سبحانك اللهم وهذا القلب الخافق بم يخفق. اشهد الا اله الا انت. عجزت عقولنا عن الاحاطه ببعض ما خلقت.فكيف تحيط بك. سبحانك اللهم سبحانك.هذه دنياك فكيف اخرتك. وهذا شأن اثارك فكيف شأنك.تقدست من اله صدق .وتعاليت من رب حق.فيديو الخبر.

محمد ممدوح ابو الفتوح
أمين عام حزب الشعب الديمقراطى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.