الرياضة

الزمالك يحقق الفوز علي الإتحاد السكندري ويضمن المشاركة الأفريقية

 

 

كتب :حسام فاروق

حقق نادي الزمالك فوزا غالياعلى الاتحاد السكندري 2-1 في المباراة المؤجلة من الجولة الـ33 من الدوري الممتاز التي أقيمت اليوم الخميس على استاد الجيش ببرج العرب، ليضن الفريق المشاركة في الكونفيدرالية الموسم المقبل.

الزمالك رفع رصيده إلى 66 نقطة – يخصم منه 3 نقاط في نهاية الموسم – في المركز الثالث، بينما يعد أقرب ملاحقيه المصري في المركز الرابع وفي رصيده 59 نقطة، وبقى الاتحاد السكندري بـ44 نقطة في المركز الثامن.

وقد بدأ الزمالك المباراة بهجوم مكثف تجاه مرمى الاتحاد السكندري في محاولة من أجل تسجيل هدف مبكر، ولعب محمود دونجا عرضية من كرة ثابتة في الجانب الأيسر اتسمت بالخطورة، غير أن الهاني سليمان استطاع أن يبعدها عن مرماه بقبضة اليد.

بداية الخطورة كانت من خلال عرضية حسني فتحي من الجانب الأيمن في الدقيقة 11 بعدما التي ذهبت على رأس صلاح ريكو من الوضع طائرا ليسدد كرة قوية أتت أعلى من العارضة.

استقبل أيمن حفني تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 16 واستقبلها بالصدر بشكل رائع لكن مدافع الاتحاد تدخل وأبعدها من أمامه قبل أن يسددها على المرمى.

وشارك محمد أحمد “كماتشو” في المباراة بالدقيقة 54 بدلا من طارق حامد الذي تعرض للإصابة.

حصل أيمن حفني على تمريرة بينية في منطقة الجزاء بالدقيقة 68 ليهيئها إلى مصطفى فتحي الذي تقدم وسدد كرة رائعة أسكنها في الشباك معلنا عن هدف للزمالك.

وأضاف باسم مرسي الهدف الثاني في المباراة بالدقيقة 82 بعدما تقدم لتفيذ ركلة جزاء، وسددها في وسط المرمى بينها ارتمى الهاني سليمان تجاه اليسار.

وأحرز محمد عبد المجيد هدف الاتحاد في الدقيقة 90+3 من متابعة على مزدوجة خلفية ضعيفة لعبها خالد قمر لتسقط أمامها ويضعها في الشباك.

وتعد هذه هي البروفة الأخيرة للزمالك قبل مواجهته المنتظرة مع ضيفه أهلي طرابلس الليبي يوم الأحد القادم، في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويسعى الزمالك للفوز على منافسه الليبي، للتأهل إلى دور الثمانية في المسابقة القارية، أملا في تعثر كابس يونايتد الزيمبابوي أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في لقائهما بالمجموعة ذاتها، التي ستقام في نفس التوقيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.